محطة التلفزيون الروسية تعلن “لا للحرب” وتعرض “بحيرة البجع” قبل الذهاب إلى الظلام

اتخذت واحدة من آخر وسائل الإعلام الروسية المستقلة موقفًا من أجل السلام وقدمت إشارة تاريخية قوية في لحظاتها الأخيرة.

أعلنت تي في راين ، التي وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها “محطة تلفزيونية شابة مستقلة” ، الخميس أنها ستتوقف عن العمل إلى أجل غير مسمى تحت ضغط شديد من الكرملين.

ذكرت الصحيفة أن هيئة تنظيم الاتصالات في روسيا كانت قد حظرت بالفعل قناة تي في رين في وقت سابق من الأسبوع ، وقد فر بعض موظفي المحطة من البلاد خوفًا على سلامتهم. يوم الخميس، المنفذ قدم عرضه الأخير ، والذي تم بثه على موقع يوتيوب.

قالت ناتاليا سيندييفا ، إحدى مؤسسي قناة تي في راين ، “لا للحرب” ، بينما كان موظفو المحطة يغادرون الاستوديو.

ثم بدأت المحطة في عزف أغنية “بحيرة البجع” لتشايكوفسكي – وهي إشارة اعترف بها الكثير من ذوي الخبرة الكبيرة في التاريخ الروسي.

كما أشارت NPR في مقال في وقت سابق من هذا العام حول أهمية “بحيرة البجع” في التاريخ السياسي الروسي ، بث التلفزيون الحكومي السوفيتي الباليه في حلقة بعد وفاة رئيس الوزراء ليونيد بريجنيف أثناء اختيار زعيم جديد للحزب. فعلت الشيء نفسه بعد وفاة يوري أندروبوف وكونستانتين تشيرنينكو.

بعد ذلك ، في عام 1991 ، قام التلفزيون السوفيتي ببث الباليه أثناء محاولة الإطاحة بالرئيس ميخائيل جورباتشوف – وهو انقلاب فاشل ساعد في التعجيل بانهيار الاتحاد السوفيتي.

هناك مخاوف مبررة من أن نقل أي أخبار متشعبة عن الخط الحكومي الرسمي في روسيا قد يؤدي إلى عقوبة السجن أو ما هو أسوأ.

قبل قطع TV Rain عن “بحيرة البجع” يوم الخميس ، ظهر إخلاء مسؤولية على الشاشة يفيد بأن العرض كان من عمل وكيل أجنبي. أصبح هذا مطلبًا للمحطة في أغسطس ، عندما أعلنت وزارة العدل الروسية أن تي في راين وكيل أجنبي – نفى رئيس تحرير التصنيف تيخون دزيادكو بشدة – في الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية.

You may also like...