القضايا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات: تحدي البيانات الضخمة

لا يزال هناك انفصال كبير بين ما يريد الجمهور رؤيته وما تقدمه الشركات بالفعل استجابةً للقضايا البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة (ESG). الصورة المساهمة

عندما يتعلق الأمر بتقدم الشركات في القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) ، لا يزال هناك انفصال كبير بين ما يريد الجمهور رؤيته وما تقدمه الشركات بالفعل.

من ناحية أخرى ، تتحدث الشركات في جميع أنحاء العالم أكثر عن جهودها حول التخفيف من تغير المناخ ، والتنوع والشمول ، والمساواة في الأجور ، وسلامة العمال ، وغيرها من القضايا الهامة المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. من ناحية أخرى ، لا يعتقد الجمهور أن عالم الشركات يقوم بما يكفي تقريبًا ، لدرجة أن العملاء والمستثمرين والموظفين يقولون إنهم يفكرون في نقل أعمالهم ومواهبهم إلى مكان آخر في حالة عدم وجود تقدم قابل للقياس ، وفقًا لـ Oracle’s Just أصدر بحث “No Planet B” ، الذي تم إجراؤه بالشراكة مع Savanta Research ومستشارة CIO باميلا روكر.

لا يوجد مكان يهتم فيه الناس بمسائل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية أكثر من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. في حين أن 93 في المائة من 11000 مستهلك ورائد أعمال أجرينا مسحهم في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن الاستدامة والعوامل الاجتماعية “أكثر أهمية من أي وقت مضى” ، فإن هذه النسبة ترتفع بشكل أكبر – لتصل إلى 95 في المائة – للمستجيبين البالغ عددهم 4000 في الصين والهند واليابان وأستراليا وسنغافورة. لا عجب. بالنظر على وجه التحديد إلى تحديات تغير المناخ ، فإن بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكثر عرضة من البلدان في أجزاء أخرى من العالم للفيضانات وموجات الحرارة وحرائق الغابات وغيرها من الأحداث المدمرة التي يسببها المناخ ، مما يضع الإمدادات الغذائية والظروف الصحية وما يصل إلى الثلثين من الناتج المحلي الإجمالي السنوي في العالم معرضة للخطر ، وفقًا لتقرير أبحاث McKinsey. لهذا السبب تعتبر جهود التخفيف من جانب الشركات والحكومة بالغة الأهمية ، سواء كانت التحول من الطاقة التي تعمل بالفحم إلى مصادر الطاقة المتجددة ، أو اعتماد تقنيات التقاط الكربون وغيرها من التقنيات الخضراء ، أو كهربة وسائل النقل.

يذهب ويل سيمونز ، رائد الاستدامة والمناخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة ديلويت ، إلى حد القول إن المعركة العالمية ضد تغير المناخ “ستنتصر أو تخسر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ” ، بالنظر إلى حقيقة أن المنطقة تضم 60 في المائة من سكان العالم و أكثر من نصف انبعاثات الكربون. يقول: “من الضروري أن نتخذ إجراءات بشأن تغير المناخ ، وأن يكون للشركات نافذة ضيقة لقيادة الطريق”.

في ملاحظة إيجابية ، يشير تقرير McKinsey إلى أن حقيقة أن العديد من أجزاء APAC لا تزال تبني بنيتها التحتية ومناطقها الحضرية “يمنح المنطقة فرصة للتأكد من أن ما يرتفع هو أكثر مرونة وقدرة على تحمل المخاطر المتزايدة.”

ما الذي يعيق الطريق؟

إن إحراز تقدم في ESG ليس فقط الشيء الصحيح الذي يجب فعله لكوكب الأرض والمجتمع. كما وجد تقرير أوراكل أن هذا أمر منطقي من الناحية التجارية ، من خلال مساعدة الشركات على تقوية علاماتها التجارية ، وزيادة إنتاجيتها ، وجذب عملاء جدد ، وتحسين إدارة سلسلة التوريد ، وتوظيف المواهب ، وزيادة ربحيتها في نهاية المطاف.

على الرغم من كل هذه الأسباب المقنعة ، يعتقد 94 في المائة من المشاركين في آسيا والمحيط الهادئ في استطلاع أوراكل أن الشركات لا تحقق تقدمًا كافيًا في الأمور المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. استشهدت الأسباب؟ الناس مشغولون جدًا بالأولويات الأخرى ، ويركزون كثيرًا على الأرباح قصيرة الأجل ، ويكونون كسالى / أنانيين بشكل عام عندما يتعلق الأمر بالتصرف في الأمور المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ، و / أو يفتقرون إلى البيانات الموثوقة. يبدو أن القصور الذاتي هو الذي يحكم اليوم.

يقول قادة الأعمال الذين شملهم الاستطلاع إن الحصول على البيانات التي يحتاجونها لتحديد الأهداف وإظهار التقدم لا يزال يمثل تحديًا هائلاً. بالنسبة للمبتدئين ، تحتاج الشركات في جميع أنحاء العالم إلى الاستفادة بشكل أفضل من التقنيات المتقدمة لمساعدتهم على أتمتة جمع بيانات ESG من جميع مجالات أعمالهم ، والتحقق من أنها دقيقة وتحديد الأهداف ومراجعتها. كما يقول المثل القديم ، لا يمكنك تحسين ما لا يمكنك قياسه.

في الواقع ، قال 94 في المائة من المشاركين في المنطقة إنهم يثقون في البرمجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي على الإنسان في اتخاذ قرارات الاستدامة والقرارات الاجتماعية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن مثل هذه البرامج أفضل في جمع أنواع مختلفة من البيانات دون أخطاء ، واتخاذ قرارات غير متحيزة ، والتنبؤ بالنتائج بناءً على على المقاييس / الأداء السابق ، وتحديد طرق جديدة لحل المشاكل.

ضع في اعتبارك خدمات Container Exchange Services ، وهي مشروع مشترك بين Coca-Cola Europacific Partners و Lion Brewing ، والتي تستخدم قاعدة بيانات Oracle Cloud المستقلة والتحليلات والبرامج المالية لمساعدتها على توسيع برنامج Container for Change الخاص بها ، والذي يدعم بالفعل إعادة تدوير أكثر من 4 مليارات حاويات المشروبات في كوينزلاند وأستراليا الغربية. عميل آخر ، Okinawa Electric Power ، هو واحد من العديد من المرافق في جميع أنحاء اليابان التي تستخدم برنامجنا القائم على الذكاء الاصطناعي لتزويد مئات الآلاف من العملاء بالبيانات في الوقت المناسب حول كيفية تقليل استخدامهم للطاقة.

لا إجابة واحدة

ولكن كما أقر جون كورلي ، كبير مسؤولي الاستدامة في Oracle ، في منشور مدونة حديثًا: “لن يكون تغيير النظام الذي يعمل جيدًا لفترة طويلة جدًا للعديد من الأشخاص أمرًا سهلاً ، ولن تكون هناك إجابة واحدة. سيتطلب تغيير السلوك ، السياسة والتغيير التنظيمي وتغيير نموذج الأعمال والتغيير التكنولوجي “.